تونس.. قتيلان و30 مصابا في حادث انقلاب قطار

0

وأوضحت الإذاعة التونسية أن الحادث وقع في ساعة متأخرة من مساء الثلاثاء، وأن القتيلين هما سائق القطار ومساعده، وفقا لتقارير أولية أكدها مسؤول طبي.

ووقع الحادث بعيد منتصف الليل عندما انقلب قطار كان يقوم برحلة بين تونس العاصمة وقابس في جنوب البلاد عند دخوله مدينة مساكن على بعد حوالى 150 كيلومترا عن العاصمة.

وأوضحت الشركة الوطنية للسكك الحديدية التونسية أن “حادث انقلاب قاطرة وجنوح 3 عربات للقطار الليلي المتجه من تونس نحو قابس بمدخل محطة مساكن أسفر عن وفاة سائق القطار ومسافر وإصابة 34 مسافرا تم نقلهم على جناح السرعة إلى المستشفيات”.

وتمكن 28 من الجرحى من مغادرة المستشفى بعد تلقي العناية اللازمة، أما الستة الآخرون فلا يزالون يخضعون لفحوصات إضافية لكن وضعهم لا يثير قلقا وفق المصدر نفسه.

وأعلنت الشركة أنّها “بادرت بفتح تحقيق لمعرفة ملابسات الحادث وأسبابه وتحديد المسؤوليات تباعا”.

ويأتي الحادث بعد 15 شهرا على حادث اصطدام قطارين في جنوب العاصمة التونسية أسفر عن سقوط نحو 100 جريح في مارس 2022.

في ديسمبر 2016، قتل 5 أشخاص وأصيب أكثر من خمسين بجروح في المنطقة نفسها مع اصطدام حافلة للنقل العام بقطار بسبب المنشآت المتداعية.

إثر هذا الحادث أقيل رئيس الشركة الوطنية للسكك الحديدية التونسية.

وشهدت تونس في يونيو 2015، إحدى كبرى كوارث السكك الحديد في تاريخها المعاصر مع مقتل 18 شخصا في حادث بين قطار وشاحنة في الفحص على بعد حوالى 60 كيلومترا جنوب العاصمة. ونتج الحادث عن خلل في إشارات المرور.

شاركها.

اترك تعليقاً