بالفيديو.. بوتين يلوح بورقة تكشف سر انسحاب الروس من كييف

0

وانتشرت على موقع “تويتر” مقاطع فيديو للرئيس بوتين يلوح بالورقة متحدثا عن المفاوضات التي جرت مع الجانب الأوكراني عام 2022 في تركيا.

وتحدث الرئيس الروسي عن المفاوضات التي دفعته لسحب قوات بلاده من العاصمة كييف ومناطق وسومي وتشرنيغو، بناء على المسودة التي تم الاتفاق عليها إلا أن أوكرانيا رفضت إتمامها فيما بعد وذلك عقب الانسحاب الروسي من كييف كجزء من الصفقة.

وأصر بوتين على أن هذه الوثيقة تثبت زيف الرواية الأوكرانية، التي قالت عند الانسحاب الروسي من كييف إن ذلك دليل ضعف وخسارة.

ويسعى القادة الأفارقة للاتفاق على سلسلة من “إجراءات بناء الثقة”، حتى مع بدء أوكرانيا هجوما مضادا لطرد القوات الروسية من الأراضي التي تحتلها.

ويقلل الكرملين من فرص إجراء محادثات مجدية مع كييف، ويقول إن الظروف “غير مواتية لعملية السلام، إذ يجب أن تأخذ أي تسوية في الاعتبار الحقائق الجديدة”، لكنه أكد “انفتاحه على المبادرات الخارجية واستعداده للإنصات”.

وفي وقت سابق، أبدى الرئيس الروسي، استعداده لـ”حوار بنّاء مع الراغبين في السلام”، وذلك خلال لقائه زعماء أفارقة يتوسطون لإنهاء الحرب في أوكرانيا، مشيدا بـ”مقاربتهم المتوازنة” حيال هذه الأزمة.

شاركها.

اترك تعليقاً